Get Adobe Flash player

Ils en parlent

اخبار الجنوب | مهرجان السينما للجميع بتيزنيت يعود بعد توقف لأربع سنوات

يرتقب تنظيم دورة جديدة من المهرجان الدولي للسينما للجميع بتزنيت ، خلال الفترة الممتدة 5 ،6 و 7 ماي 2017 المقبل، بعدما توقف تنظيمه لمدة 4 سنوات.

و قال جمال اكوسال انه لأسباب مرضية تم توقيف تنظيم هدا المهرجان ، واليوم يستعيد هدا الملتقى السينيمائي نشاطه وحيويته بمدينة تيزنيت بعدما وصل للدورة الخامسة و التي نظمت خلال فترة 21 إلى 24  نونبر 2012 .

و ستشهد دار الثقافة محمد خير الدين، تنظيم الدورة السادسة للمهرجان من 5 إلى 7 ماي 2017 ، بمشاركة مجموعة من الأفلام القصيرة و بحضور فنانين محليين و وطنيين و آخرون من خارج المغرب.

و يعتبر المهرجان الدولي للسينما للجميع ،أول مهرجان للفلم القصير ينظم بتيزنيت منذ سنة 2008 ، و يهدف هدا الحدث السينيمائي إلى تحسيس الجمهور بأهمية الصورة السينمائية وبقوتها التعبيرية والتثقيفية سواء عبر الحضور المباشر للسينما من خلال عروض ولقاءات سينمائية أو من خلال مساهمتها في التنمية الثقافية الاقتصادية والاجتماعية ، كما يهدف أيضا إلى خلق مناخ فني وذلك من خلال وضع تبادل الخبرات، والتلاقي بين الثقافات و استكشاف التراث الثقافي والفني من خلال الفن السابع وعلاقاته بالتنمية المستدامة والتطور الذي يقدمه للجهة محليا و جهويا ووطنيا.

http://akhbaraljanoub.com/?p=8761